أنا مسلم لا شيعي ولا سني!(١)
هذا الجمله صحيحه جدا بل لا يجوز غيرها لكن من بعثة رسول الله صلى الله عليه وسلم الى ٣٥هجربه فقط سنة قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه اما بعد مقتل عثمان وخلافة سيدنا على رضي الله عنه ومقتله اصبحت كلمة مسلم لا تكفي وحدها مطلقا في الدلاله على الاسلام الصحيح والهدايه الكامله الخالصه من البدع والانحرافات بل لابد من اضافة "من اهل السنه او سني "الى مسلم لتحقيق ماسبق
*فقد اصبح معنا مسلم يكفر علي وعثمان ومعاويه والمسلمين ويستبيح دمهم وعرضهم واموالهم الخ وهو اسلام الخوارج
* واصبح معنا مسلم يكفر الصحابه الا علي وال البيت وبضعة صحابه ويعتقد عصمة علي وبنيه ثم انحدر اكثر عبر القرون فصار يقذف عائشه ام المؤمنين ويعتقد رجعة ال البيت بعد موتهم وتحريف القران الخ وهو اسلام الشيعه
* ثم بعد قرن تقريبا ظهر مسلم يعتقد بتقديم العقل او قل بمعنى ادق يقدم الهوى على الشرع ويحكمه في الغيبيات فانكر بعضها واول البعض الاخر ورد بعض الاحكام ورد السنه الا قليلا الخ وهو اسلام المعتزله
*ثم جاء بعد ذلك بقرن تقريبا اسلام الجهميه المنكره لصفات الله المعطله لعظمته وجلاله تعالى واسلام الباطنيه المحلل للحرام التارك للأركان وجعلها رموزا بضروب التأويلات الباطله
* وهكذا اسلام الفرق المعاصره كالقرآنيين الكفار بالسنه وحيا وتشريعا وعبادة المحللين لما حرم رسول الله الكافرين بما شرعه في السنه وهكذا اسلام البهائيه واسلام القديانيه وهم بالملايين مسلمون لكن يؤمنون بنبوة اخرى نبوة المرزاغلام القدياني ويكفرون بالجن والجهادالخ
وغيرها من الفرق المنحرفه عن صريح الكتاب وصحيح السنه وهدي النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه في فهم الاسلام واجماع الامه
* كل هذه الفرق مسلمه! عند نفسها وعند كثير من الناس وربماعند كل كل من يقول انا مسلم لا سني ولا شيعي ولا خارجي ولا باطني الخ مع ان بعضها كافره بالاجماع وبعضها قريبه من الكفر وليست كافره بل ضاله وكلها وبنسب مختلفه مخالفة للاسلام المصفى من البدع والانحرافات الذي انزله الله على رسوله صلى الله عليه وسلم وتلقاه عنه اصحابه وتلقاه عنهم التابعون وتلقاه عنهم اتباع التابعين وائمة الاسلام الذي تبعتهم الامه الى اليوم وهو الاسلام السني الاسلام الصحيح بسلامة منهج تلقيه وبسلامته من الانحرافات للزومه منهج من زكاهم الله ورسوله بالايمان والصدق والعلم من الصحابه والتابعين واتباعهم باحسان
فاي الاسلام صحيح من الاسلامات السابقه؟ واي اسلام يمكن وصفه بانه امتداد لإسلام رسول الله بنقائه وخلوه من الضلال ؟لاشك انه الاسلام السني وكل جواب اخر فهو ضلال او كذب ظاهر لاحجه فيه فهل نلغي لفظ سني او اهل السنه لنضيع بين اسلامات ضاله
* ان الشركات العالميه لا تتنازل عن شعارها المميز لها ولا تلغيه وتقول كلنا تجار وكلنا شركات خوفا من ان تختلط منتجاتها المميزه مع المقلده الرديئة وخوفا من ان تشوه سمعتها اذا قلدتها شركات غير متقنه والقانون العالمي معها ويعاقب مقلدها فالتميز اذا مطلب العقلاء طالما كان تميزا بحق وتميزا بصدق فيه الخير للجمهور حتى لا يخلط الفاسد بالصالح وكذلك هو لفظ السني او اهل السنه عٓلما على الاسلام المنزل لا الاسلام المبدل على حد وصف الامام ابن تيميه
*وان الاسلام السني هو اسلام " وكاله" اصلي كما انزله الله لم يحذف منه او يضاف اليه وهو هو كما تلقاه وعاشه رسول الله وصحبه واتباعهم والائمة المتبوعون وادلة صحته وفساد غيره قرانا وسنة وواقعا اكثر من ان تحصر
فان قلت كل الفرق تزعم انها تتبع الكتاب والسنه فالجواب ليس هذا صحيحا فالشيعه والخوارج والمعتزله والباطنيه الخ لا تتبع السنه بل ترفض الانتساب اليها وكتبها ومصادرها تدل على جهلها بالسنه ورفضها لها وعدم عنايتها بمعرفة ماصح منها وما لايصح وحتى لو قبلت بعض السنه مما يخدم هواها فليس عندهم عشر معشار اهل السنه من علوم السنه والاعتناء بالرواية سندا ومتنا فيتعبدون بالموضوعات المكذوبه على الرسول لعجزهم عن معرفة طرق التصحيح والتضعيف ولا يكابر في هذا الا احمق جاهل او حاقد غوي يكذبه الواقع بل يكذبه حتى عقلاء المستشرقين بل اعترف بعض علماء الشيعه بذلك كالمرتضى العسكري في معالم المدرستين
أنا مسلم لا شيعي ولا سني!(٢)
*أنا مسلم لاسني ولا شيعي عبارة اراد صاحبها ربما الخروج من الطائفيه والتعصب والمذهبيه وصراعاتها ولكنه زادها -دون ان يشعر-بهذا الاختصار طولا وزاد الخلاف استعارا وعمقا بذكره تفصيلا لكن بطريقه اخرى فهو سيضطر حتما الى قوله انامسلم لا أسب الصحابه ولا اقذف عائشه ولا ادعي عصمة ال البيت ولا رجعتهم بعد الموت الخ دفاعا عن نفسه ممن اتهمه بالتشيع
* وانا مسلم لا اكفر المسلمين ولا استحل دمهم الخ دفاعا عن نفسه ممن اتهمه بالخوارج وهكذا في باقي الفرق وسيكون الجواب المختصر الجامع المانع للبراءة من كل انحرافات الفرق وضلالتها هو أنا مسلم سني
*ونحو ذلك سيكون ايضاً الجواب المختصر الجامع المانع عند هذه الفرق للبراءة من انحرافات الفرق الاخرى -بنظرها- فسيقول انا مسلم أتولى ال البيت واكفر بالصحابه واعتقد عصمة علي وبينه الخ لينفي عن نفسه عقيدة اهل السنه!وسيقول الخارجي انا مسلم اكفر عثمان وعلي ومعاويه الخ واكفر كل مسلم يرتكب الكبائر ويخالف اجتهاد فرقتي الخ لينفي عن نفسه عقيدة اهل السنه وهكذا سيكون هذا الاختصار انا مسلم لا سني ولا شيعي سببا للتطويل عند كل الفرق ولذكر مزيد من الفروق الكثيره المثيره للخلاف اكثر واكثر لحاجتها لتمييز إسلامها عن اسلام غيرها
* انا مسلم لاسني ولا شيعي عباره لن يخسر من ترويجها غير اهل السنه ان صدقوها لان كل الفرق الاخرى كالمعتزله والخوارج والباطنيه والشيعه الاماميه متمسكه بشده بضلالاتها وان أظهرت تمسكها بهذه العباره تقيه وستظل تشحن اتباعها بضلالاتها وتنشرفكرها بين اهل السنة بينما اهل السنه في غفلة من ذلك لعيشهم في وهم اتفاقهم مع هذه الفرق في الاسلام اصولا وفروعا وكونهم اخوه في الدين ثم تكشف الايام خلافنا العقدي معهم وبغيهم على اهل السنه متى تمكنوا وهذا
لا يعني الدعوه لحروب طائفيه وانما هي دعوة لفهم عقيدة اهل السنه ونشرها وتعليمها ومعرفة اعتقادات الفرق الاخرى بعلم وانصاف ودقه حتى لا نتركها تبطش باهل السنة حقيقة او فكرا وعقيدة وهم في وهم الاخوه وفي جهل بعمق الخلاف معها اصلا وفرعا
* أنا مسلم لاسني ولاشيعي ولا معتزلي الخ سيروجها التغربيون والعلمانيون ونحوهم للقضاء على منهج اهل السنه او تمييعه وخلطه بمناهج الفرق الضاله لعلمهم انه الاسلام الحق بشموله وكماله وبتاريخه المشرف الذي حكم نصف الارض تقريبا وفتح البلاد وقلوب العباد قديما وحديثا فالاسلام الذي ينتشر في العالم الان رغم فقر دعاته ومطاردتهم من حكوماتهم هو الاسلام السني
اما الاسلام الشيعي الإمامي او الخارجي الخ فلم يفتح بلادا ولم يدخل الناس فيه افواجا لاقديما ولا حديثارغم الميزانيات الضخمه الرسميه المرصودة له
وكان ولا زال نقمة على بلاد الاسلام والمسلمين *ثم ان الاسلام السني يمثل ٩٠٪ تقريبامن المسلمين في العالم فهل سيكتب الله للفرق الضاله هذا التواجد وهل سنكون خير امة اخرجت للناس لو كانت الشيعه بخرافاتها ولطمها وطقوسها او الخوارج بغلوهم وسفكهم دماء المسلمين غالبية المسلمين وهل ستقوم الحجه على الكفاربصحة الاسلام ووجوب الدخول فيه اذا سادت الفرق الضاله المخالفه لاهل السنه؟ لايمكن ذلك ولايمكن ان يكتب الله لها ما كتب لاهل السنه من وجود ضخم وقبول هائل وقبل ذلك منهج صحيح عقلا ونقلا اذا ارفع رأسك وافتخر واحمد ربك انك مسلم سني ونحن لا نتكلم الان بطائفيه كما قد يتوهمه الطائفيون والتغريبيون نحن نتكلم بمنهجيه علميه عن الاسلام الاول الذي وجد قبل الفرق المختلفه كما أُنزل على سيد الخلق ونقل بامانة وصدق عبر اهل السنه السلف الصالح فالسلف الصالح مرادف لاهل السنه والسني ايضا مرادف للسلفي لان السلفيه منهج في فهم الكتاب والسنه وفقا لمنهج السلف: وهم الصحابه والتابعون واتباعهم باحسان الذين زكاهم الكتاب والسنه
*ولايعكر على هذاالاسم الجليل احتكاره من بعض اهل الغلو والجفاء وسؤالخلق من بعض من ينسب للسلفيه او اهل السنه فالسلفيه منهج لا افراد وهي اوسع من ان يحتكرها فرد او حزب او مذهب وان شملت كل حزب معاصر او مذهب قديم اوحديث طالما التزم باهل السنه منهجا وسلوكا
ان كل مسلم يفهم ويعمل بالاسلام كمافهمه الصحابه والسلف الصالح فهو سلفي وسني وبهذا يتسع الاسلام الحق لكل المسلمين الذين اتبعوا السلف في الفهم والعمل والاعتقاد ولم يرفضوا عمدا وبعلم منهج السلف الصالح
* اخيرا انا مسلم لا سني ولاشيعي جمله صحيحه اذا خاطبنا بها الكفار الذين يريدون ان يضربوا بعضنا ببعض السنه بالشيعه والعكس فلا نكون مع الكفار لضرب الشيعه او الخوارج وغيرها من الفرق التي تنسب للاسلام ولا تكون الشيعه او الخوارج الخ مع الكفار لضرب السنه هذا واجب شرعي تفرضه اصول الاسلام التي تجمع هذه الفرق ولوبحدها الادنى فالواجب ان يتحد السنه والشيعه وغيرهم ضد الكفار ويحرروا القدس من يهود وينقذوا مسلمي بورما وغيرها
لا ان تشغلهم الشيعه او الخوارج بالفتن الداخليه عن هذه الواجبات المقدسه
ولا يسوي اهل السنه بين الشيعه او الخوارج الخ وبين الكفار -وان كانوا اضر عليهم منهم متى بغوا عليهم- فمن امن بالله ورسوله جمله خير ممن كفربهما جمله ابى الله ان يجعل من امن به وبرسوله وصلى وصام وحج واعتمر مهما انحرف
- دون الكفر الصريح-كمن كفربكل ذلك كما يقول اهل السنه
ليست هناك تعليقات: