لا لفتاوى التكفير الطائفية..... الشيخ_علي_القاضي
الى من يغالط نفسه ويستبعد الطائفيه والعقيده من الحروب الحوثيه الى من يتهمنا بالطائفيه لاننا دعونا لرد بغي الحوثيه فقط وحرمنا اي اعتداء على الحوثيين الابرياء الذين لم يحملوا السلاح على الشعب والدوله الى كل من ظلم العلماء لفتواهم جواز دفع الباغي الصائل على الدوله والشعب اليهم جميعا اقدم فتوى العلامه الحوثي محمد المطاع والتي طلب فيها ان تخرج كل محافظه كدفعه اولى ١٠ الف لقتال من يدافع عن نفسه ضد الحوثيين ثم افتى بكفرالرئيس هادي والمقاومه التي تقاتل الحوثه دفاعاعن الدوله والشعب وحكم انهم من اصحاب الجحيم فقال( إذا وجد بين أظهركم دراويش هادي و أمثاله مثبطين فلا تصدقوهم فقد خلعوا رجولتهم و خلعوا رتبة الإسلام من أعناقهم و حكموا على أنفسهم أنهم من أصحاب الجحيم ، إذ كيف يوافقوا على قتل إخوانهم و أبنائهم و بناتهم ؟ إن هذا هو الخسران المبين)
* وتعليقا على فتوى الشيخ المطاع نقول
* ان كان تكفيره لهادي والمقاومه سببه رضىاهم بقتل الشعب كما علل فتواه فهو واهل الحوثه وانصارهم راضون بقتل مليشياتهم لالاف اليمنيين في كل او معظم محافظات اليمن فهل نطبق فتواه عليه وعليهم؟وعلى المباشرين للقتل؟
*واذكره ان تكفيره على القتل جو= الكفر على القتل برا فالكفر الجوي والبري واحد والرضى باي قتل له نفس الحكم مع فارق ان القتل الجوي جاء بعد الاف القتلى برا وفارق اخر ان اخطاء القتل الجوي مهما كثرت فهي اخطاء لا تساوي القتل البري العمد كله
* لم نكفر الحوثيين ولن نكفرهم وان كنا نكفر من يقذف ام المؤمنين عائشه الطاهره الصديقه بنت الصديق رضي الله عنها او يكفر الصحابه رضي عنهم اجمعين او قال بتحريف القران ونحو ذلك
لان قذف عائشه كفر بسورة النور وقدح في عرض الرسول وتكفير الصحابه كفر بالايات والاحاديث القاطعه بايمانهم وصدقهم والبشرى بالجنه لهم والرضى عنهم
وفرق بين تكفير المعين ان اصر على فعل مايكفُر به وبين التكفير بالجمله لاي طائفه من المسلمين فالاول يجوز بشرطه والثاني لا يجوز مطلقا الا بعد اقامة الحجه عليهم جميعا
* ورغم عدم تكفيرنا الحوثيين وتاكيدنا من بداية فتوحاتهم وغزواتهم!! لمدن وقرى اليمن اننا لسنا في حرب بين كفار ومسلمين وانما بين ظلمة بغاة معتدين وبين مظلومين عن اعراضهم ودمائهم واموالهم يدافعون وجميعهم من المسلمين
*ان تجويزالعلماء لقتال الحوثيين انما هو تجويز مؤقت حتى يكفوا عن قتل الناس والتعدي عليهم وحصارهم الخ فان تابوا وتركوا السلاح فسنعيش معهم بعد ذلك كمواطنيين يمنيين اليمن لنا اجمعين ولا ندعوا لتصفيات عرقيه كما تفعل الشيعه ولا نجوز لاحد القتل على الهويه ولا يحل اكثرمن رد الاعتداءات الباغيه
* فهل هناك عقلانيه ومسؤوليه شرعيه واخلاقيه وانسانية اكثر من هذا الموقف المشرف لعلماء السنه وهل يجوز لعاقل اتهامهم بالسلبيه اوتحميلهم اي مسؤوليه عن ضحايا الحرب الطائفيه التي اشعلها ولا زال الشيعه في العراق وسوريا واليمن وجندوا لها فتاوى المرجعيات الشيعيه وكلها فتاوى هجوميه وليس فيها اي فتوى دفاعيه فلم يذهب اهل السنه بجيوشهم وفرق الموت الى مدن الشيعه كما فعل الشيعه وكل فتاوى علماء السنه في الاقطار الاسلاميه لا تخرج عن الفتاوى الدفاعيه
*فيا عقلاء العالم اي الفريقين احرص على التعايش وحقن الدماء المعصومه السنة ام الشيعه ؟
ويا اهل السنه اسجدوا لله شكرا لانه لم يجعلكم شيعه تقتلون المسلمين ووتتوهمون ان لكم الجنه وللضحايا المظلومين عذاب الاخره
اللهم لكم الحمد على اننا من اهل السنه
ليست هناك تعليقات: