منشورات للشباب فقط (١) بقلم الشيخ علي القاضي
ردا على مقالات منشورات للشباب فقط والتي كتبهااحد كتاب الحداثه قبل ايام "ناصحا" شباب الاسلام ان ينموا ثقافاتهم من خلال القراءة لمجموعه من الكتاب ثم ذكر عشرات الكتاب من الملحدين الغربيين ومن المستشرقين واذنابهم من التغريبيين وغيرهم ممن تدور جل كتاباتهم حول حرب الاديان عامة والاسلام خاصه
*واوصى بقراءة كتبهم وحث عليها وجعلها شرطا لاستحقاق لقب المثقف بجداره ولكثرة من ذكرهم من الزنادقه وبعض من تاثر بهم من بعض المحسوبين على العلم والدعوه ساقف مع اشهرهم ويقاس عليه مغمورهم
* تحذيرا لشباب الاسلام البريء الطاهر الذي خانهم هذا الحداثي بفتح شهيتهم للاقبال على مايذهب بدينهم او يلوث عقيدتهم تحت ستار الثقافه والتجديد ونحوها من الشعارات التي يتستر بها المتغربون لهدم الاسلام من الداخل
*وحتى لا تطول هذه الحلقات ولا نضيع الوقت بقراءة قذرارات هؤلاء الزنادقه او نقلها ساختصر ما امكن نقلا وردا وسابدأ برأس الزندقه العربيه طه حسين
*الذي قال فيه هذا الكتاب العلماني ( وصولا الى طه حسين فارس التفكير العلمي الشجاع الذي لا بد ان نقرأ له 3 كتب اساسية :في الشعر الجاهلي
و مستقبل الثقافة في مصر
و الفتنة الكبرى).وسنقف بعجاله مع هذه الكتب ليدرك القاريء الكريم حجم الخيانة من هذا الكاتب اليساري لشباب الاسلام وتغريره بهم وانا اقسم ان اغلبهم لو عرفوا فساد هذه الكتب وكتابها لتفلوها وتفلوا كتابها ومن دلهم عليها فلا يمكن ان يقبل هذه الكتب من سلمت فطرته وصحت عقيدته واحترم عقله وخاف ربه
فالى طه حسين وكتبه المظلمه
@ اما كتاب الشعر الجاهلي والذي الفه طه حسين في سنة 1926فاكتفي ببيان زندقته وضلاله بذكر تكفير الازهر لطه حسين بسبب ما احتواه هذا الكتاب من كفر والحاد واضح ولا اظن عاقلا سيتهم الازهر بتشدد او وهابيه او سلفيه فالازهر محسوب على التساهل وان كفر احدا فاعلم انه اظهر كفره كالشمس واحتج الازهر بما يلي: انكار طه حسين في ص٢٦وجودابراهيم واسماعيل عليهما السلام
وانكاره في ص٢٩بناء ابراهيم واسماعيل للكعبه
وهذا تكذيب صريح للقران وهذا التكذيب لا ينفع معه شطب هذا الكفر في الطبعه الثانيه فالكتاب مليء بالضلالات
انظر كتاب تحت راية القرآن ص ١٣١لاديب الاسلام مصطفى الرافعي رحمه الله الذي خصص هذا الكتاب الفذ للرد على كتاب في الشعر الجاهلي لطه حسين ففضحه عقيدة وادبا ولغة
@اما كتابه مستقبل الثقافه في مصر فهو لا يقل ضلالا عن كتابه السابق حيث قال فيه ج١ ص٤٥ "ولكن السبيل إلى ذلك واحدة فذة ليس لها تعدد ... وهي: أن نسير سير الأوروبيين ونسلك طريقهم، لنكون لهم أندادا، ولنكون لهم شركاء في الحضارة: خيرها وشرها، حلوها ومرها، ما يحب منها وما يكره، وما يحمد منها وما يعاب")
هكذا بكل وقاحة يدعو لاتباع الغرب حتى في الرذيله ومايعاب
وقال ايضا (ولنشعر كما يشعر الأوروبي، ولنحكم كما يحكم الأوروبي، ثم لنعمل كما يعمل الأوروبي، ونصرف الحياة كما يصرفها)
مستقبل الثقافه٥٤/١
@وقال ايضا ص١٩ محاربا للدين واللغه ومهملا لاثرهما في وحده الامه وبناء الدوله (تطور الحياة الإنسانية قد قضى منذ عهد بعيد بأن وحدة الدين ووحدة اللغة لا تصلحان أساسا للوحدة السياسية، ولا قواما لتكوين الدول)
@ اما كتابه الفتنه الكبرى فيتهم فيه الخلافه الراشده بالفشل فيقول٢/ ١٥٥(لقد كانت الخلافة الإسلامية تجربة جريئة توشك أن تكون مغامرة .. الى قوله ان نظام الخلافه اخفق كله)
وكتابه هذا وكتاب الشيخان كله مطاعن في الصحابه خاصه سيدنا عثمان وابو هريره وتكذيب للسنه خاصة البخاري ومسلم وتشكيك في الرواة وغيرذلك من الزندقه وهكذا باقي كتبه وفي ما اشرنا اليه نموذجا يعرف به بضاعة هؤلاء الضلال ويقاس عليه
*وفي الحلقه القادمه مع زنديق اخر وهو النصراني لويس عوض ليعلم شبابنا حقيقة هؤلاء الذين قدمهم هذا العلماني قدواة للتتلمذ عليهم
* اللهم اني بلغت ونصحت
- حسب الاستطاعه-
خوفا وحبا لشباب الاسلام اللهم فحبب اليهم الايمان وكره اليهم الكفر والفسوق والعصيان
@ رغم كونه نصرانيا فهو يقذف مريم البتول وهذا يدل على الحاده ايضا ( قال في قصيدة له على لسان السيدة مريم البتول أم المسيح عليه السلام:
رميتُ عليه طلَّسْمي لأُنقذَه من البدَد
نصبت له فخاخ الحب في الأبعاد والرمد
فذاق العقل طعم الحب من ثغري ومن جسدي
وأخصبني بآلته فذقت حلاوة الوتد!!) "المكالمات اللاهوت" شعر لويس عوض ص ٣٦
@ويعترف بشربه الخمر وبممارسته للزنا وبطريقة منتظمة كما في كتابه "أوراق العمر" ص ٣٣٨ وما بعدها وص ٣٤٠ وما بعدها ويحلم بحل المشكلة الجنسية في مصر على الطريقة الأوربية" اي باشاعة الدعاره
ص ٥٥٢
@ ويشيد لويس عوض بالشذوذ الجنسي ويشير الى ان بعض المشاهير كانوا شواذا فيقول "ليوناردو دافنشي، وشكسبير وتشايكوفسكي وهمرشلد وهربرت فون كاربان، وربما سقراط وأفلاطون من بينهم "اوراق العمر ص٤٧٤
@ وسب لويس عوض الله فقال(وقالوا: ربنا واحد، فقلت: ليته عشره
كمثل زيوس ...
وخر الرب مفلوجا كمعلول بلا علل)
لويس عوض
لحلمي القاعود، ص ١٦٥
@حارب اللغه العربيه في كتابه "مدخل إلى فقه اللغة العربية"
حاول فيه الأدعاء بأن العرب جاءت من القوقاز، وأن اللغة العربية لغة آرية ليس لها أي تميز خاص وانكر اعجاز القران
اعلام واقزام د سيد العفاني ص٣٠٠
@ وانكر امية النبي صلى الله عليه وسلم وهذا مدخل لاثبات مايقوله الكفار ان القران من عند الرسول كما انه تكذيب للقران القاطع بامية النبي اي عدم قراءته وكتابته قال تعالى( وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك إذا لارتاب المبطلون)العنكبوت (٤٨)
فقال لويس في كتابه مقدمة في فقه اللغه ص 130
( ومن هنا جاء الكلام عن النبي محمد أنه النبي الأمي ومعناه الحقيقي، ليس النبي الجاهل بالقراءة والكتابة، كما في المعنى المتوارث المتبادل، وإنما النبي الأمي أي النبي الذي ليس من بني اسرائيل)
* اليس من الخيانه والغش اخي القاريء الكريم ان يُدل الشباب على كتب صليبي عاهرملحد يسب الله ويحارب دينه ويقذف مريم الطاهره ويحارب لغة القران ؟اين امانة العلم واين خوف الله ؟
ملاحظه: سنذكر في هذه السلسله الكتب النافعه التي تنمى لدى شباب وشابات الاسلام ثقافه اصيله شرعيه معتدله ووطنيه غير وثنيه كما سنذكر الكتب التي ترد على غثاء التغريب وخطره على الاسلام.
منشورات للشباب فقط(٢)
@ اما لويس عوض الكاتب الصليبي المصري ١٩١٥-١٩٩٠ فاليكم بعض مؤهلاته التي دفعت الكاتب الى ترغيب الشباب بإفرازاته الفكريه العفنه@ رغم كونه نصرانيا فهو يقذف مريم البتول وهذا يدل على الحاده ايضا ( قال في قصيدة له على لسان السيدة مريم البتول أم المسيح عليه السلام:
رميتُ عليه طلَّسْمي لأُنقذَه من البدَد
نصبت له فخاخ الحب في الأبعاد والرمد
فذاق العقل طعم الحب من ثغري ومن جسدي
وأخصبني بآلته فذقت حلاوة الوتد!!) "المكالمات اللاهوت" شعر لويس عوض ص ٣٦
@ويعترف بشربه الخمر وبممارسته للزنا وبطريقة منتظمة كما في كتابه "أوراق العمر" ص ٣٣٨ وما بعدها وص ٣٤٠ وما بعدها ويحلم بحل المشكلة الجنسية في مصر على الطريقة الأوربية" اي باشاعة الدعاره
ص ٥٥٢
@ ويشيد لويس عوض بالشذوذ الجنسي ويشير الى ان بعض المشاهير كانوا شواذا فيقول "ليوناردو دافنشي، وشكسبير وتشايكوفسكي وهمرشلد وهربرت فون كاربان، وربما سقراط وأفلاطون من بينهم "اوراق العمر ص٤٧٤
@ وسب لويس عوض الله فقال(وقالوا: ربنا واحد، فقلت: ليته عشره
كمثل زيوس ...
وخر الرب مفلوجا كمعلول بلا علل)
لويس عوض
لحلمي القاعود، ص ١٦٥
@حارب اللغه العربيه في كتابه "مدخل إلى فقه اللغة العربية"
حاول فيه الأدعاء بأن العرب جاءت من القوقاز، وأن اللغة العربية لغة آرية ليس لها أي تميز خاص وانكر اعجاز القران
اعلام واقزام د سيد العفاني ص٣٠٠
@ وانكر امية النبي صلى الله عليه وسلم وهذا مدخل لاثبات مايقوله الكفار ان القران من عند الرسول كما انه تكذيب للقران القاطع بامية النبي اي عدم قراءته وكتابته قال تعالى( وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك إذا لارتاب المبطلون)العنكبوت (٤٨)
فقال لويس في كتابه مقدمة في فقه اللغه ص 130
( ومن هنا جاء الكلام عن النبي محمد أنه النبي الأمي ومعناه الحقيقي، ليس النبي الجاهل بالقراءة والكتابة، كما في المعنى المتوارث المتبادل، وإنما النبي الأمي أي النبي الذي ليس من بني اسرائيل)
* اليس من الخيانه والغش اخي القاريء الكريم ان يُدل الشباب على كتب صليبي عاهرملحد يسب الله ويحارب دينه ويقذف مريم الطاهره ويحارب لغة القران ؟اين امانة العلم واين خوف الله ؟
ملاحظه: سنذكر في هذه السلسله الكتب النافعه التي تنمى لدى شباب وشابات الاسلام ثقافه اصيله شرعيه معتدله ووطنيه غير وثنيه كما سنذكر الكتب التي ترد على غثاء التغريب وخطره على الاسلام.
منشورات للشباب فقط(٣)
@ اما الصليبي المصري سلامة موسى (1887-1958) الذي مدحه الكاتب الحداثي ودعا الشباب للتتلمذ على كتبه ومختاراته بقوله(أتذكر ان الرائد النهضوي الكبير سلامه موسى كان يقول أن الشاب المهذب (المثقف) يجب ان يمتلك المعرفة في اربع مجالات على الاقل...)
@فحقيقته انه عدو لله ولرسله ومحارب لكل الاديان خاصة الاسلام
@قال (الرابطه الدينيه وقاحه فاننا ابناء القرن العشرين اكبر من ان نعتمد على الدين رابطه تجمعنا)
الاعمال الكامله لسلامه موسى
٦٦١/١ رسالة اليوم والغد
@وهو ملحد ماركسي
قال (ليس في العالم من تأثرت به وتربيت عليه مثل كارل ماركس)تربية سلامه موسى٣١٣
@بل يعتبر ماركس وبعض الملحدين انبياء قال الدكتور سيد عفاني(سلامة موسى كان يلفظ الإسلام والمسيحية معا وهو الذي أضاف إلى قائمة الرسل والأنبياء: فرويد وماركس ودارون ولينين.)
اعلام واقزام١٨٢/١
@ويدعو الى الغاء لغة القرآن اللغه العربيه لانها سبب تخلف العرب في زعمه فيقول( اتخاذ الخط اللاتيني، يحمل الأمة إلى الأمام مئات السنين، ويكسبها عقلية المتمدنين، ويجعل دراسة العلوم سهلة، وهو خطوة نحو الاتحاد البشري).
البلاغة العصرية واللغة العربية" لسلامة موسى (ص ١٨٨)
وقال ايضا(لن يكون في بلادنا نهضة علميه ولن ترقى الصناعه الا حين تتخذ الحروف اللاتينية اي لن تستعرب العلوم الا اذا استللناالهجاء العربي) البلاغه العصريه ص١٦٥
@ عدو الاسلام ينشر النحل الهدامه له كالبهائية التي تؤمن بنوة البهاء قال الدكتور سيد عفاني(كما دعا إلى البهائية التي عرفها في لندن سنة ١٩١٠ )
اعلام واقزام١٨٧/١
@بل كان سلامه موسى هندوسيا ايضا قال الدكتور سيد عفاني (يرى أن حرق جثمان الميت أطهر وأنظف!!وقد تمنى سلامه موسى أن يحرق جسمه بعد موته، وقد عمل على نشر آراء تولستوي وغاندي؛ لأنها تحاول مواجهه مفهوم الإسلام الجامع ومفهوم الجهاد وحتى ديانته المسيحية فإنها لم تسلم من هجومه ) اعلام واقزام ١٨٨/١
*هذه بعض فضائح سلامه موسى كفر والحاد وحرب لله ورسوله وللامة العربيه ولغتها
فكيف يسوغ لعاقل ان يدل الشباب عليه واتخاذه قدوة رغم مرور قرن تقريبا على طي الزمان لصفحته ورمي الامه لقذاراته الفكريه
فاي خذلان وصل ببعض المسلمين حتى يتخذوا اعداء الله قدواة ومرشدين بل ويغرر بالشباب الطيبين لاتخاذ الزنادقه معلمين
@سخر من الله وأنبيائه في روايته اولاد حارتنا اوموت الإله!! وهي رواية رمزيه رمز فيها لله ورسله باسماء مختلفه هم شخوص روايته اولاد الحاره والتي فك رموزها الدكتور عبد العظيم المطعني في كتابه "جوانيات الرموز المستعارة لكبار "أولاد حارتنا" أو نقض التاريخ الديني النبوي
ص ٨- ٩
والشيخ عبدالحميد كشك وغيرهما
*يقول الشيخ المعروف عبد الحميد كشك رحمه الله
( قصة "أولاد حارتنا" أو موت الإله:
هذه القصة قد بدأ نشرها مسلسلة في الأهرام سنة ١٩٥٩ م. وقد ثارت ثورة الأزهر، وبين وجه الافتراء فيها على الإسلام وأبدى الرأي في ذلك صريحا واضحا فما كان من رئيس تحرير الأهرام وقتئذ محمد حسنين هيكل إلا أن انبرى لثورة علماء الأزهر على هذا الكتاب وأبدى احتجاجه الشديد اللهجة على رد العلماء، ..... "وقد منح جائزة نوبل لاجل هذه الرواية" فقدجاء في الخطاب الذي ألقاه سكرتير لجنة الجائزة في حفل التسليم باستوكهولم والذي أشار في هذا الخطاب وهو يمدح المؤلف ويطريه مشيرا إلى ما تضمنته القصة من (موت الإله)
كلمتنا في الرد على أولاد حارتنا للشيخ كشك ص٩
*كما ُاعلن على رؤوس الاشهاد في حفل تسلم نجيب محفوظ لجائزة نوبل تاثره باليهود ماركس وفريد ودارون قال الشيخ كشك (وجاء في نص حيثيات منح جائزة نوبل لنجيب محفوظ أنه تأثر بالمفكرين الغربيين مثل ماركس وفرويد وداروين )
المرجع السابق ص٣٦
@ يتبنى الماركسيه في انكار المواريث وتقسيمها الشرعي بتاريخ ٣/ ٩ / ١٩٧٣ بالعدد ١٨٩٥ نشرت " السياسة " مقابلة صحفية للاستاذنجيب محفوظ تحت عنوان: ما لم أقله لأحد....صرح باختياره الماركسيه ثم قال: ولكي أكون واضحا أكثر، فإنني أؤمن بـتحرير الإنسان من الطبقية وما يتبعها من امتيازات كالميراث وغيره.)ونشر في مجلة " المجتمع "الكويتيه في ٧ ربيع الأول ١٤٠١ هـ (١٣/ ١ / ١٩٨١ م).
تهافت العلمانيه ص٣٨
للمستشار سالم البهنساوي
@نجيب محفوظ مروج العهر والإلحاد
قال المفكر الاسلامي انور الجندي رحمه الله ملخصا مضامين كتابات نجيب محفوظ ( إن قصص نجيب تقوم على الحط من قدسية الدين وهيبته، ومزج رموزه مع الخمر والجنس والنساء، وبالذات احترام المومسات، فلا تكاد تخلو قصة من قصصه من المومسات،وحفلت قصصه التي تمثل تاريخ مصر بصور نساء غارقات في الخيانة ومجتمعات تفوح منها رائحة الحشيش والإباحة) كتاب العصر
ص 206-207 للجندي
*ويظهر ولعه بالعاهرات بشكل واضح في رواياته ("بين القصرين" عام ١٩٥٦، وفي "قصر الشوق" و"السكرية" عام ١٩٥٧.تناول حياة (البغايا) وطقوسهن في العوالم السفلية والمخملية)
اعلام واقزام للشيخ الدكتورسيد العفاني٤٩٦/٢
* قلت بل ان صور العاهرات على غلاف بعض رواياته كرواية زقاق المدق والتي تدور حول "حميدة" التي خانت زوجها وباعت جسدها لجمع المال حتى باعته للإنجليز المحتلين لمصر وقتلوا زوجها لما اراد منعها من العهر معهم ولا زالت معهم رغم قتلهم زوجها
هذا هو ابداع نجيب محفوظ وهذا هو الفن الاصيل!! الذي يراد لشابات وشباب الاسلام مطالعته
@ اخيرا نجيب محفوظ من دعاة الاباحيه فقد اجاب على سؤال حول المشكله الجنسيه جوابا يدل على دعوته الى نشر الاباحيه فقال ( أما عن حل المشكلة الجنسية في مجتمعنا فأنا لا أستطيع أن أقوله ولا أنت تكتبه ولكنني أستطيع أن أقول أوروبا تمكنت من حل المشكلة الجنسية بطريقتها الخاصة تجد أن البنت عمرها 15-16 تلتقي في حرية تامة مع أي شاب لا مشكلة جنسية ولا مشكلة عفاف ولا بكارة وحتى إذا أثمرت العلاقة طفلاً، فالطفل يذهب إلى الدولة كي تربيه إذا كانت أمه لا تريد)
نجيب محفوظ بين الإلحاد والإيمان
ديب علي حسن ص 144
*امثل هذه العاهات الفكريه والاخلاقيه ُيرشد اليها شباب الاسلام الله المستعان
* فان قيل اليس لمن ذكرته في هذه الحلقات ميزات فالجواب ان كان لهم فهي مغموسه في بحر ضلالهم وفسادهم والعبره بالغالب فمن غلب فساده وشره فهو فاسد ولا يلتفت لخيره القليل ان وجُد
*وقبل هذا وذاك ان الاسلام هو ميزان المدح والذم فعلى قدر الالتزام به يكون المدح وعلى قدر الانحراف عنه يكون الذم ولاقيمة لاي موهبة ونعمة إن حاربت الدين
#الشيخ_علي_القاضي
ومن سكتنا عنهم من العرب والغربيين فحكمهم حكم من ذكرناهم في الانحرافات وان اختلفت المستويات فالقاعده عند الكاتب كمايبدو الحرص على تقديم المنحرفين فكريا ما امكن هداه الله وانما لم نذكرهم حتى لا تطول الحلقات بترجمة التافهين والتافهات من الملحدين وقد اختصرت ايضا في هذه الحلقه والتي تليها ذكر شخصيتين في كل حلقه لذات السبب
@ اما دارون
1809م -1882م.
فخلاصة فلسفته ان الانسان اصله قرد!! وهذا القول الافاك السخيف الغرض منه كما يقول المستشار سالم البهنساوي (لقد كان اليهود خلف عالم الطبيعيات (داروين) في زعمه أن الإنسان أصله قرد وليكذبوا القرآن في بيان هذه العلة وهي أن الله مسخ عصاة اليهود في عهد نبيه موسى وجعلهم قردة خاسئين.) تهافت العلمانيه ص ٣٢
* كما ان القول بان اصل الانسان قرد دعوة للفاحشه وعدم الخجل منها فهي امر طبيعي من قرد مطور
*واما من يعتقد من المسلمين بنظرية دارون وكون الانسان اصله قرد فهو كفر بقوله تعالى ( ولقد كرمنا بني ادم) وبقوله تعالى( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم)وبنحوها من الايات والاحاديث في تكريم الانسان وفي اعتبار كل حيوان امه مستقله بذاته كقوله تعالى{وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم} الأنعام/٣٨
@وهذه النظريه هي هدم للأديان ابتدعه اليهودي دارون ومن ورائه اليهود يروجون له ولغيره ممن اتي بمثل ما اتي به من نظريات هداهم وجاء في البروتوكول الثاني من بروتوكولات حكماء صهيون(فنحن الذين هيأنا لنجاح دارون وماركس ونيتشه ، ولم يفتنا تقدير الآثار السيئة التي تركتها هذه النظريات في أذهان غير اليهود)
* ومن اراد الرد العلمي على دارون ونظريته السخيفه فليرجع الى كتاب العقيدة في الله للأستاذ الدكتور عمر سليمان الأشقر
وكتاب "الإسلام في عصر العلم" لـ محمد فريد وجدي
والموسوعه الميسره الندوه العالميه وغيرها كثير
@امافولتير١٦٩٤-١٧٧٨م فهو حاقد على الاسلام ورسوله يقول ليوبولد فايس (فولتير، وهو من ألد أعداء النصرانية وكنيستها في القرن الثامن عشر لكنه كان في الوقت نفسه مبغضا مغاليا للإسلام ولرسول الإسلام")
الإسلام على مفترق الطرق: صفحة ٥٨.والمؤلف هو المستشرق النمساوي ليوبولد فايس.. أسلم وتسمى باسم محمد أسد
الفكر الاسلامي الحديث وصلته بالاستعمار١٦٦/١
للاستاذ الدكتور محمد البهي
@فولتير فاسد متحلل اخلاقيا دمر اخلاق فرنسا قال جمال الدين الافغاني (الفرنسيون حتى القرن الثامن عشر كانت لهم أخلاق فاضلة: قوامها الترابط وعدم الانحلال، حتى ظهر فولتير وروسو، وسخرا من الدين والإله، فبدأ التحلل على أشده,) الرد على الدهريين ص٦٣ المرجع السابق
* فلمصلحة من يحث الشباب على الإقبال على يهودي يُكذب القران نظريتة الفاشله والمرفوضه حتى عند علماء كفار في الشرق والغرب نقدوها علميا وبينوا تهافتها
لمصلحة من اقناع شباب وشابات الاسلام بانهم قرود
* ولمصلحة من يُرغب الشباب والشابات بمتحلل اخلاقيا عدوا لله ولرسوله
* ولمصلحة من نرجع شبابنا الى كفار القرون الغابره لنبعث زبالات افكارهم ونغرسها في عقول ابناء الاسلام
1889-1975 م
قال الاستاذ الدكتور محمد البهي :إنجليزي له أخطاء فيما كتب عن الإسلام والرسول في كتابه العالمي "دراسة في التاريخ" وخطؤه هنا شديد الخطورة؛ لأن الكتاب يعتبر أحسن دراسة موضوعية للتاريخ في العصر الحديث في نظر كثير من الناس، وخاصة الشرقيين والعرب منهم بوجه أخص ...وكتابه هذا من الكتب التي تشوه الاسلام
الفكر الاسلامي الحديث وصلته بالاستعمار٤٣٥/١-٤٥٣
الدكتور محمد البهي
@ قال ارنولد-مبينا صليبيته-
والروح الصليبيه التي توجه سياسة الغرب عامة (اننا ظللنا نطارد الرجل التركي- اي الدوله العثمانيه-ونهاجمه لكي يترك دينه لانه كان ينظر الينا من علٍ كانناخنازير بريه فلماترك دينه واتبعنااحتقرناه لانه لم يعدعنده ما يعطيه)
الاسلام والغرب والمستقبل ص ١٥ أرنولد توينبي ترجمة نبيل صبحي
@اما ول ديورانت الامريكي
1885 - 1981م مؤلف كتاب(قصةالحضارة)
فقدعرض ول ديورانت لتاريخ اليهود عرضا جذابا مشربا بالعطف والمحاباة في الجزء الثاني من هذه الترجمة التي أتناولها بالحديث (ص ٣٢١ وما بعدهاوذلك في مقابل ما يصبه "ول ديورانت" من التهم البذيئة على شخصي محمد والمسيح الكريمين عليهما صلوات الله وسلامه في الجزءين الحادي عشر والثالث عشر فمما يقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ٤٥/١٣ "وكان قلقا عصبي المزاج، يرى أحيانا كاسف البال، ثم ينقلب فجأة مرحا كثير الحديث"ويقول ايضا في نفس الجزء ص ٤٦وظن أن يهود خبير قد دسوا السم في اللحم قبل عام من ذلك الوقت، فأصبح بعد ذلك الحين عرضة لحميات ونوبات غريبة."
حصوننا مهددة من داخلها د محمد محمد حسين ص١٢٥-١٣٤
*اننا نحذر شباب الاسلام من هذه الكتب السامه ونحوها ولا يعني هذا الحجر على عقولهم وانما الخوف عليهم - لاسيما مع ضعف خلفيتهم الشرعيه غالبا-
من تسرب الشبهات الملبسه ثوب البحث العلمي والتنوير الثقافي ونرى ان حث الشباب على مثل هذه المراجع مع ضعف تحصينهم الشرعي تغرير بهم وتعريض ايمانهم للاخطار المتنوعه
*ولولع الكاتب بالمنحرفين لم ينس ان يرغب الشباب والشابات بالمنحرفين المحسوبين على العلم والدعوه كعبد الرجمن الكواكبي وجمال الدين الأفغاني والشيخ محمد عبده المصري *ولم يفته ايضا غمز طلاب الشيخ محمد عبده الذين خالفوه الى حد ما كالشيخ محمدرشيد رضارحمه الله وان كان في اخر عمره خالفه كثيرا والتزم بمنهج اهل السنه في الجمله
كما لم يفته الغمز في تلاميذ محمد رشيد رضا ألذين كانوا اكثر انضباطا منه بمنهج السلف الصالح وابعد منه تأثرا بمحمد عبده كالشيخ الشهيد حسن البنا رحمهم الله
* وهؤلاء الذين أرتضيهم الكاتب الحداثي مرجعا لشباب الاسلام سبب رضاه عنهم ورضى كل العلمانيين هو كون جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده والكواكبي دعاة العلمانية والتغريب في العالم الاسلام الذين من خلالهم دخلت العلمانيه بثوب اسلامي وطوعوا الشرع لمسايرة الغرب لفتنتهم به هذا هو السبب المشؤوم لحب العلمانيين للشيخين محمد عبده والافغاني والكواكبي ايضاوان كان اقلهم ربما انحرافا وتاثيرا
*فالى شيء يسير من انحرافاتهم مع اعترافنا بسابق فضلهم قبل ان تزل أقلامهم ومع اعترافنا بجهودهم في خدمة الاسلام والمسلمين ومع اقرارنا بدورهم في نهضة الامه في زمنهم كل ذلك قبل تلوث افكارهم *ومع اعترافنا ايضا بغفلة كثير من العلماء والمثقفين عن عمق انحرافات هؤلاء او كثرة التأويل لهما الى حد المداهنة على حساب امانة العلم والتفريط بحماية الشرع من جنايتهما اثيارا لهم على الحق او تغليبا لحسن الظن رغم انكشاف الزيغ الممنهج الذي لايمكن اعتباره زلة
او زلات تغمر في بحر الحسنات بل منهجا مشيدا مع سبق الاصرار على التغريب وعلمنة المسلمين
ولن نؤثر في حديثنا عنهم في هذه العجاله غير الحق الموثق الذي لايقبل الشك نصحا لشباب الاسلام وتنبيهالمن لايعلم خطورة المنهج العلماني التغريبي الذي تسلل عبر الدين من خلال مدرسة جمال الدين الأفغاني وتلميذه محمد عبده ومن تاثر بهما من الدعاة والمثقفين
*مع الدعاءلهم بالرحمه المغفره والدعاء للمسلمين بالسلامه من منهجهم الفاسد لاسيما وانهم يعدون رموزا وتعقد المؤتمرات تنويها بفضلهم واحياءا لمنهجهم وترغيبا باقتفاء اثرهم حتى من العلمانيين فكان لزاما انكار هذا المنكر والنصح
- قدر الطاقه- للمسلمين
اللهم انك تعلم نيتنا وقصدنا فانفع بنصحنا
@ اما عبد الرحمن الكواكبي
١٨٤٨-١٩٠٣م
فهو أول من نادى بفكرة العلمانية حسب مفهومها الأوربي الصريح
قال"دعونا ندبر حياتنا الدنيا، ونجعل الأديان تحكم الآخرة فقط دعونا نجتمع على كلمات سواء، ألا وهي فلتحيا الأمة، فليحيا الوطن، فلنحيا طلقاء أعزاء" طبائع الاستبداد ص١١٢ عبد الرحمن الكواكبي
وانظر اعلام واقزام ٦١/١ الدكتور سيد العفاني
قال الدكتور عبد الله عزام رحمه الله تعليقا على كلام الكواكبي السابق " وفي كتابه طباع الاستبداد دعا الى المساواة بين الاديان لتحقيق التماسك القومي ثم ساق الكلام السابق" القوميه العربيه د عبدالله عزام ص١١
@وكان يحارب قيام دوله اسلاميه ويدعو لدولة علمانيه قوميه قال الدكتور محمد عماره في كتابه تيارات الفكر ص٣٢٣ (عن الكواكبي"إنه يدعو إلى دولة قومية وليس إلى دولة دينية إسلامية فهو كغيره من أعلام هذا التيار كما سبق وأشرنا إلى مذهبه ينكر وجود سلطة دينية أو كهنوتية في الإسلام)
وانظر اعلام واقزام ٢٦٩/٢
وكلمة كهنوت يراد بها التنفير من تحكيم الشريعه ومنع المنكرات بحجة ان من يطالب بذلك فهو يمارس دور كهنوت الكنيسه وهو تشويش وتشغيب مفضوح على وجوب تحكيم الشرع والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي مسلمات يؤمن بها كل مسلم ويطالب بها لانها من صميم عقيدته
@ ودعا الكواكبي لموالاة الدوله الكافره المحتله لبلاد الاسلام فقال في كتابه ام القرى (فتح ابواب حسن الطاعه للحكومات العادله والاستفاده من ارشاداتها وان كانت غير مسلمة وسد ابواب الانقياد المطلق ولو لمثل عمر بن الخطاب )
انظر كتاب ازمة العصر
ص ١٨للاستاذ الدكتور محمد محمد حسين رحمه الله وانظركتاب الولاء والبراءه ص٣٤٠ للاستاذ الدكتور محمد القحطاني
* اكتفي بهذه الإشارات القليله الكاشفه عن انحرافات عميقه لهذه الشخصيه المعظمه عند كثيرين أوالاكثر واجزم انهم لا يعرفون هذه القوادح في دين هذا الرجل حيث يطالب بعزل الاسلام عن الحياة وحصره في المسجد وكعلاقه شخصيه بين الفرد وربه ولا وزن لها في تقييمه بينما تحكم العلمانيه كل مناحي الحياة فهل يعقل ان يدعو داعية او عالم للحكم بغير ما انزل الله في السياسه والاقتصاد والاعلام والقضاء وغيرها بل وحرب الحكم بما انزل الله في هذه المجالات وغيرها
وقدح في وطنيته ايضا حيث يطلب حسن الطاعه لكافر محتل بدلا من جهاده وتحرير الوطن من رجزه ويدعو في الوقت نفسه لعدم التسليم المطلق حتى لرجل من اهل الجنه كعمر رضي الله عنه!!
منشورات للشباب فقط(٤)
اما نجيب محفوظ ١٩١١-٢٠١٦ فحقيقته انه:@سخر من الله وأنبيائه في روايته اولاد حارتنا اوموت الإله!! وهي رواية رمزيه رمز فيها لله ورسله باسماء مختلفه هم شخوص روايته اولاد الحاره والتي فك رموزها الدكتور عبد العظيم المطعني في كتابه "جوانيات الرموز المستعارة لكبار "أولاد حارتنا" أو نقض التاريخ الديني النبوي
ص ٨- ٩
والشيخ عبدالحميد كشك وغيرهما
*يقول الشيخ المعروف عبد الحميد كشك رحمه الله
( قصة "أولاد حارتنا" أو موت الإله:
هذه القصة قد بدأ نشرها مسلسلة في الأهرام سنة ١٩٥٩ م. وقد ثارت ثورة الأزهر، وبين وجه الافتراء فيها على الإسلام وأبدى الرأي في ذلك صريحا واضحا فما كان من رئيس تحرير الأهرام وقتئذ محمد حسنين هيكل إلا أن انبرى لثورة علماء الأزهر على هذا الكتاب وأبدى احتجاجه الشديد اللهجة على رد العلماء، ..... "وقد منح جائزة نوبل لاجل هذه الرواية" فقدجاء في الخطاب الذي ألقاه سكرتير لجنة الجائزة في حفل التسليم باستوكهولم والذي أشار في هذا الخطاب وهو يمدح المؤلف ويطريه مشيرا إلى ما تضمنته القصة من (موت الإله)
كلمتنا في الرد على أولاد حارتنا للشيخ كشك ص٩
*كما ُاعلن على رؤوس الاشهاد في حفل تسلم نجيب محفوظ لجائزة نوبل تاثره باليهود ماركس وفريد ودارون قال الشيخ كشك (وجاء في نص حيثيات منح جائزة نوبل لنجيب محفوظ أنه تأثر بالمفكرين الغربيين مثل ماركس وفرويد وداروين )
المرجع السابق ص٣٦
@ يتبنى الماركسيه في انكار المواريث وتقسيمها الشرعي بتاريخ ٣/ ٩ / ١٩٧٣ بالعدد ١٨٩٥ نشرت " السياسة " مقابلة صحفية للاستاذنجيب محفوظ تحت عنوان: ما لم أقله لأحد....صرح باختياره الماركسيه ثم قال: ولكي أكون واضحا أكثر، فإنني أؤمن بـتحرير الإنسان من الطبقية وما يتبعها من امتيازات كالميراث وغيره.)ونشر في مجلة " المجتمع "الكويتيه في ٧ ربيع الأول ١٤٠١ هـ (١٣/ ١ / ١٩٨١ م).
تهافت العلمانيه ص٣٨
للمستشار سالم البهنساوي
@نجيب محفوظ مروج العهر والإلحاد
قال المفكر الاسلامي انور الجندي رحمه الله ملخصا مضامين كتابات نجيب محفوظ ( إن قصص نجيب تقوم على الحط من قدسية الدين وهيبته، ومزج رموزه مع الخمر والجنس والنساء، وبالذات احترام المومسات، فلا تكاد تخلو قصة من قصصه من المومسات،وحفلت قصصه التي تمثل تاريخ مصر بصور نساء غارقات في الخيانة ومجتمعات تفوح منها رائحة الحشيش والإباحة) كتاب العصر
ص 206-207 للجندي
*ويظهر ولعه بالعاهرات بشكل واضح في رواياته ("بين القصرين" عام ١٩٥٦، وفي "قصر الشوق" و"السكرية" عام ١٩٥٧.تناول حياة (البغايا) وطقوسهن في العوالم السفلية والمخملية)
اعلام واقزام للشيخ الدكتورسيد العفاني٤٩٦/٢
* قلت بل ان صور العاهرات على غلاف بعض رواياته كرواية زقاق المدق والتي تدور حول "حميدة" التي خانت زوجها وباعت جسدها لجمع المال حتى باعته للإنجليز المحتلين لمصر وقتلوا زوجها لما اراد منعها من العهر معهم ولا زالت معهم رغم قتلهم زوجها
هذا هو ابداع نجيب محفوظ وهذا هو الفن الاصيل!! الذي يراد لشابات وشباب الاسلام مطالعته
@ اخيرا نجيب محفوظ من دعاة الاباحيه فقد اجاب على سؤال حول المشكله الجنسيه جوابا يدل على دعوته الى نشر الاباحيه فقال ( أما عن حل المشكلة الجنسية في مجتمعنا فأنا لا أستطيع أن أقوله ولا أنت تكتبه ولكنني أستطيع أن أقول أوروبا تمكنت من حل المشكلة الجنسية بطريقتها الخاصة تجد أن البنت عمرها 15-16 تلتقي في حرية تامة مع أي شاب لا مشكلة جنسية ولا مشكلة عفاف ولا بكارة وحتى إذا أثمرت العلاقة طفلاً، فالطفل يذهب إلى الدولة كي تربيه إذا كانت أمه لا تريد)
نجيب محفوظ بين الإلحاد والإيمان
ديب علي حسن ص 144
*امثل هذه العاهات الفكريه والاخلاقيه ُيرشد اليها شباب الاسلام الله المستعان
* فان قيل اليس لمن ذكرته في هذه الحلقات ميزات فالجواب ان كان لهم فهي مغموسه في بحر ضلالهم وفسادهم والعبره بالغالب فمن غلب فساده وشره فهو فاسد ولا يلتفت لخيره القليل ان وجُد
*وقبل هذا وذاك ان الاسلام هو ميزان المدح والذم فعلى قدر الالتزام به يكون المدح وعلى قدر الانحراف عنه يكون الذم ولاقيمة لاي موهبة ونعمة إن حاربت الدين
#الشيخ_علي_القاضي
منشورات للشباب فقط(٥)
اخترت في الحلقات السابقه اربع شخصيات عربيه نصرانيه ومرتده لشهرتها من ضمن اسماء كثيره ذكرها الكاتب الحداثي ورغب بها شباب وشابات الاسلام لكي يكونوا مثقفين حقا كما زعم وساختار في هذه الحلقه والتي تليها اربع شخصيات اجنبيه غربيه شهيره من ضمن اسماءغربيه كثيره حث عليها الشباب والله المستعانومن سكتنا عنهم من العرب والغربيين فحكمهم حكم من ذكرناهم في الانحرافات وان اختلفت المستويات فالقاعده عند الكاتب كمايبدو الحرص على تقديم المنحرفين فكريا ما امكن هداه الله وانما لم نذكرهم حتى لا تطول الحلقات بترجمة التافهين والتافهات من الملحدين وقد اختصرت ايضا في هذه الحلقه والتي تليها ذكر شخصيتين في كل حلقه لذات السبب
@ اما دارون
1809م -1882م.
فخلاصة فلسفته ان الانسان اصله قرد!! وهذا القول الافاك السخيف الغرض منه كما يقول المستشار سالم البهنساوي (لقد كان اليهود خلف عالم الطبيعيات (داروين) في زعمه أن الإنسان أصله قرد وليكذبوا القرآن في بيان هذه العلة وهي أن الله مسخ عصاة اليهود في عهد نبيه موسى وجعلهم قردة خاسئين.) تهافت العلمانيه ص ٣٢
* كما ان القول بان اصل الانسان قرد دعوة للفاحشه وعدم الخجل منها فهي امر طبيعي من قرد مطور
*واما من يعتقد من المسلمين بنظرية دارون وكون الانسان اصله قرد فهو كفر بقوله تعالى ( ولقد كرمنا بني ادم) وبقوله تعالى( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم)وبنحوها من الايات والاحاديث في تكريم الانسان وفي اعتبار كل حيوان امه مستقله بذاته كقوله تعالى{وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم} الأنعام/٣٨
@وهذه النظريه هي هدم للأديان ابتدعه اليهودي دارون ومن ورائه اليهود يروجون له ولغيره ممن اتي بمثل ما اتي به من نظريات هداهم وجاء في البروتوكول الثاني من بروتوكولات حكماء صهيون(فنحن الذين هيأنا لنجاح دارون وماركس ونيتشه ، ولم يفتنا تقدير الآثار السيئة التي تركتها هذه النظريات في أذهان غير اليهود)
* ومن اراد الرد العلمي على دارون ونظريته السخيفه فليرجع الى كتاب العقيدة في الله للأستاذ الدكتور عمر سليمان الأشقر
وكتاب "الإسلام في عصر العلم" لـ محمد فريد وجدي
والموسوعه الميسره الندوه العالميه وغيرها كثير
@امافولتير١٦٩٤-١٧٧٨م فهو حاقد على الاسلام ورسوله يقول ليوبولد فايس (فولتير، وهو من ألد أعداء النصرانية وكنيستها في القرن الثامن عشر لكنه كان في الوقت نفسه مبغضا مغاليا للإسلام ولرسول الإسلام")
الإسلام على مفترق الطرق: صفحة ٥٨.والمؤلف هو المستشرق النمساوي ليوبولد فايس.. أسلم وتسمى باسم محمد أسد
الفكر الاسلامي الحديث وصلته بالاستعمار١٦٦/١
للاستاذ الدكتور محمد البهي
@فولتير فاسد متحلل اخلاقيا دمر اخلاق فرنسا قال جمال الدين الافغاني (الفرنسيون حتى القرن الثامن عشر كانت لهم أخلاق فاضلة: قوامها الترابط وعدم الانحلال، حتى ظهر فولتير وروسو، وسخرا من الدين والإله، فبدأ التحلل على أشده,) الرد على الدهريين ص٦٣ المرجع السابق
* فلمصلحة من يحث الشباب على الإقبال على يهودي يُكذب القران نظريتة الفاشله والمرفوضه حتى عند علماء كفار في الشرق والغرب نقدوها علميا وبينوا تهافتها
لمصلحة من اقناع شباب وشابات الاسلام بانهم قرود
* ولمصلحة من يُرغب الشباب والشابات بمتحلل اخلاقيا عدوا لله ولرسوله
* ولمصلحة من نرجع شبابنا الى كفار القرون الغابره لنبعث زبالات افكارهم ونغرسها في عقول ابناء الاسلام
منشورات للشباب فقط(٦)
@اما أرنولد توينبي1889-1975 م
قال الاستاذ الدكتور محمد البهي :إنجليزي له أخطاء فيما كتب عن الإسلام والرسول في كتابه العالمي "دراسة في التاريخ" وخطؤه هنا شديد الخطورة؛ لأن الكتاب يعتبر أحسن دراسة موضوعية للتاريخ في العصر الحديث في نظر كثير من الناس، وخاصة الشرقيين والعرب منهم بوجه أخص ...وكتابه هذا من الكتب التي تشوه الاسلام
الفكر الاسلامي الحديث وصلته بالاستعمار٤٣٥/١-٤٥٣
الدكتور محمد البهي
@ قال ارنولد-مبينا صليبيته-
والروح الصليبيه التي توجه سياسة الغرب عامة (اننا ظللنا نطارد الرجل التركي- اي الدوله العثمانيه-ونهاجمه لكي يترك دينه لانه كان ينظر الينا من علٍ كانناخنازير بريه فلماترك دينه واتبعنااحتقرناه لانه لم يعدعنده ما يعطيه)
الاسلام والغرب والمستقبل ص ١٥ أرنولد توينبي ترجمة نبيل صبحي
@اما ول ديورانت الامريكي
1885 - 1981م مؤلف كتاب(قصةالحضارة)
فقدعرض ول ديورانت لتاريخ اليهود عرضا جذابا مشربا بالعطف والمحاباة في الجزء الثاني من هذه الترجمة التي أتناولها بالحديث (ص ٣٢١ وما بعدهاوذلك في مقابل ما يصبه "ول ديورانت" من التهم البذيئة على شخصي محمد والمسيح الكريمين عليهما صلوات الله وسلامه في الجزءين الحادي عشر والثالث عشر فمما يقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ٤٥/١٣ "وكان قلقا عصبي المزاج، يرى أحيانا كاسف البال، ثم ينقلب فجأة مرحا كثير الحديث"ويقول ايضا في نفس الجزء ص ٤٦وظن أن يهود خبير قد دسوا السم في اللحم قبل عام من ذلك الوقت، فأصبح بعد ذلك الحين عرضة لحميات ونوبات غريبة."
حصوننا مهددة من داخلها د محمد محمد حسين ص١٢٥-١٣٤
*اننا نحذر شباب الاسلام من هذه الكتب السامه ونحوها ولا يعني هذا الحجر على عقولهم وانما الخوف عليهم - لاسيما مع ضعف خلفيتهم الشرعيه غالبا-
من تسرب الشبهات الملبسه ثوب البحث العلمي والتنوير الثقافي ونرى ان حث الشباب على مثل هذه المراجع مع ضعف تحصينهم الشرعي تغرير بهم وتعريض ايمانهم للاخطار المتنوعه
منشورات للشباب فقط(٧)
ذكر الكاتب الحداثي كثيرا من فلاسفة النصاري واليهود والغربيين وزنادقة الادب من العرب ذكرنا أشهرهم في الحلقات السابقه وباختصار شديد إذ الغرض تحذير شباب الاسلام من هؤلاء الضُلال الذين حث الكاتب العلماني على اقتفاء اثرهم*ولولع الكاتب بالمنحرفين لم ينس ان يرغب الشباب والشابات بالمنحرفين المحسوبين على العلم والدعوه كعبد الرجمن الكواكبي وجمال الدين الأفغاني والشيخ محمد عبده المصري *ولم يفته ايضا غمز طلاب الشيخ محمد عبده الذين خالفوه الى حد ما كالشيخ محمدرشيد رضارحمه الله وان كان في اخر عمره خالفه كثيرا والتزم بمنهج اهل السنه في الجمله
كما لم يفته الغمز في تلاميذ محمد رشيد رضا ألذين كانوا اكثر انضباطا منه بمنهج السلف الصالح وابعد منه تأثرا بمحمد عبده كالشيخ الشهيد حسن البنا رحمهم الله
* وهؤلاء الذين أرتضيهم الكاتب الحداثي مرجعا لشباب الاسلام سبب رضاه عنهم ورضى كل العلمانيين هو كون جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده والكواكبي دعاة العلمانية والتغريب في العالم الاسلام الذين من خلالهم دخلت العلمانيه بثوب اسلامي وطوعوا الشرع لمسايرة الغرب لفتنتهم به هذا هو السبب المشؤوم لحب العلمانيين للشيخين محمد عبده والافغاني والكواكبي ايضاوان كان اقلهم ربما انحرافا وتاثيرا
*فالى شيء يسير من انحرافاتهم مع اعترافنا بسابق فضلهم قبل ان تزل أقلامهم ومع اعترافنا بجهودهم في خدمة الاسلام والمسلمين ومع اقرارنا بدورهم في نهضة الامه في زمنهم كل ذلك قبل تلوث افكارهم *ومع اعترافنا ايضا بغفلة كثير من العلماء والمثقفين عن عمق انحرافات هؤلاء او كثرة التأويل لهما الى حد المداهنة على حساب امانة العلم والتفريط بحماية الشرع من جنايتهما اثيارا لهم على الحق او تغليبا لحسن الظن رغم انكشاف الزيغ الممنهج الذي لايمكن اعتباره زلة
او زلات تغمر في بحر الحسنات بل منهجا مشيدا مع سبق الاصرار على التغريب وعلمنة المسلمين
ولن نؤثر في حديثنا عنهم في هذه العجاله غير الحق الموثق الذي لايقبل الشك نصحا لشباب الاسلام وتنبيهالمن لايعلم خطورة المنهج العلماني التغريبي الذي تسلل عبر الدين من خلال مدرسة جمال الدين الأفغاني وتلميذه محمد عبده ومن تاثر بهما من الدعاة والمثقفين
*مع الدعاءلهم بالرحمه المغفره والدعاء للمسلمين بالسلامه من منهجهم الفاسد لاسيما وانهم يعدون رموزا وتعقد المؤتمرات تنويها بفضلهم واحياءا لمنهجهم وترغيبا باقتفاء اثرهم حتى من العلمانيين فكان لزاما انكار هذا المنكر والنصح
- قدر الطاقه- للمسلمين
اللهم انك تعلم نيتنا وقصدنا فانفع بنصحنا
@ اما عبد الرحمن الكواكبي
١٨٤٨-١٩٠٣م
فهو أول من نادى بفكرة العلمانية حسب مفهومها الأوربي الصريح
قال"دعونا ندبر حياتنا الدنيا، ونجعل الأديان تحكم الآخرة فقط دعونا نجتمع على كلمات سواء، ألا وهي فلتحيا الأمة، فليحيا الوطن، فلنحيا طلقاء أعزاء" طبائع الاستبداد ص١١٢ عبد الرحمن الكواكبي
وانظر اعلام واقزام ٦١/١ الدكتور سيد العفاني
قال الدكتور عبد الله عزام رحمه الله تعليقا على كلام الكواكبي السابق " وفي كتابه طباع الاستبداد دعا الى المساواة بين الاديان لتحقيق التماسك القومي ثم ساق الكلام السابق" القوميه العربيه د عبدالله عزام ص١١
@وكان يحارب قيام دوله اسلاميه ويدعو لدولة علمانيه قوميه قال الدكتور محمد عماره في كتابه تيارات الفكر ص٣٢٣ (عن الكواكبي"إنه يدعو إلى دولة قومية وليس إلى دولة دينية إسلامية فهو كغيره من أعلام هذا التيار كما سبق وأشرنا إلى مذهبه ينكر وجود سلطة دينية أو كهنوتية في الإسلام)
وانظر اعلام واقزام ٢٦٩/٢
وكلمة كهنوت يراد بها التنفير من تحكيم الشريعه ومنع المنكرات بحجة ان من يطالب بذلك فهو يمارس دور كهنوت الكنيسه وهو تشويش وتشغيب مفضوح على وجوب تحكيم الشرع والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي مسلمات يؤمن بها كل مسلم ويطالب بها لانها من صميم عقيدته
@ ودعا الكواكبي لموالاة الدوله الكافره المحتله لبلاد الاسلام فقال في كتابه ام القرى (فتح ابواب حسن الطاعه للحكومات العادله والاستفاده من ارشاداتها وان كانت غير مسلمة وسد ابواب الانقياد المطلق ولو لمثل عمر بن الخطاب )
انظر كتاب ازمة العصر
ص ١٨للاستاذ الدكتور محمد محمد حسين رحمه الله وانظركتاب الولاء والبراءه ص٣٤٠ للاستاذ الدكتور محمد القحطاني
* اكتفي بهذه الإشارات القليله الكاشفه عن انحرافات عميقه لهذه الشخصيه المعظمه عند كثيرين أوالاكثر واجزم انهم لا يعرفون هذه القوادح في دين هذا الرجل حيث يطالب بعزل الاسلام عن الحياة وحصره في المسجد وكعلاقه شخصيه بين الفرد وربه ولا وزن لها في تقييمه بينما تحكم العلمانيه كل مناحي الحياة فهل يعقل ان يدعو داعية او عالم للحكم بغير ما انزل الله في السياسه والاقتصاد والاعلام والقضاء وغيرها بل وحرب الحكم بما انزل الله في هذه المجالات وغيرها
وقدح في وطنيته ايضا حيث يطلب حسن الطاعه لكافر محتل بدلا من جهاده وتحرير الوطن من رجزه ويدعو في الوقت نفسه لعدم التسليم المطلق حتى لرجل من اهل الجنه كعمر رضي الله عنه!!
ليست هناك تعليقات: