* المزكى عليهم الذين تُدفع لهم الزكاه في اليمن ارى انهم اقسام
الاول :للحوثيين لسيطرتهم على الدوله وهذا يعني ان يدفع الشعب ماله لمن يقتله او يسجن خيرته ويدمر دولته ومستقبل اجياله وحاضره فدفع الزكاه لهم استحداث لمصرف جديد يمكن تسميته بمصرف الدم فلن يذهب فلس واحد يسلم لهم الا في اراقة الدماء او علاج من يريقها او رواتب لم يسفكها او مكافآت لقادة الدم والخراب
*لذلك الافضل الا يقتصر الموظفون على ما قطعه الحوثيون من رواتبهم كزكاه لانهم سيصرفونها فيما سبق وكذلك التجار وان كانت تعتبر زكاة لكونهم اجبروا عليها ولكون اخراجها مرة اخرى مشقه عليهم ولكن الافضل اعادة اخراجها لان الاصل الا تعطى الزكاه للظلمه الذين لايصرفونها في مصارفها الشرعيه بل يجوز الحلف كذبا لكي يتخلص المسلم من دفعها لهم ومن جوز دفعها لهم فهو من باب الاضطرار لا الاختيار قال الامام ابن قدامه المقدسي (وقال الثوري : احلف لهم وأكذبهم ولا تعطهم شيئا إذا لم يضعوها مواضعها . وقـال : لا تعطهم ، وقال عطاء : أعطهم إذا وضعوها مواضعها . فمفهومه : أنه لا يعطيهم إذا لم يكونوا كذلك)
المغني لابن قدامه٢٣٧/٦
ولا يجوز عند الحنفيه والمالكيه دفع الزكاه اختيارا لحاكم ظالم والافضل ان يخرجها بنفسه عند الحنابله والشافعيه انظر الموسوعه الفقهيه ٣٠٦/٢٣
فهل يجوز عاقل اعطاء الزكاه طواعية لمن يستعين بها على قتل الابرياء وتخريب المدن وافساد مصالح الناس ...؟!
* الثاني : ان تدفع للفقراء والمساكين وهؤلاء كُثر ببركات المسيرة
الا قرآنيه التي قطعت على الناس سبل المعيشه وافقرت الطبقه المتوسطه وسحقت الفقيره وهٓرٓبت الطبقه الغنيه ونهبت البقيه منها فليتحر الموفق الفقراء لاسيما من كانوا جددا على الفقر والحاجه فمشكلتهم نفسيه قبل ان تكون ماديه وانسانية اكبر من ان يزيل صدمتها سلة او سلال غذائيه اوزكاة متواضعه فالفقر بعد الغنى او الكفايه والذل بعد العز او الستر كموت وبعث جديد لحياة اخرى عذابها اشد وأنكى وقديما قيل ارحموا عزيز قوم ذلك فلنخفف عنهم بالزكاة ولنبحث عنهم ولنتلطف بهم ولنحسن معاملتهم فهم ضيوف على الفقر نسأل الله الا تطول ضيافتهم
* القسم الثالث قسم مميز ويشمل القسم الثاني فكم في هذا القسم من يد عليا جعلتها الاحداث غير عليا واجتمع في هذا القسم ٤ مصارف من مصارف الزكاه الفقر والمسكنه والغارمين وفي سبيل الله بل ٥ اقسام الخامس هو مصرف المؤلفه قلوبهم ففي هذا القسم رجال شجعان أقوياء أشداء في مواجهة الحوثيين مع ضعف امام الحاجه قد تطيش أيدهم في مال غيرهم بل قد تستروح لذلك مع بأسهم في القتال فهم احق وأحوج من تسد حاجته بالزكاه ليكتمل جهاده وليسلم الناس من صولة فاقته وليتم الانتفاع بهم
* هذا القسم هم المقاومه نصرها الله فما أحقهم بالزكاه لماسبق ولتضحياتها التي لا يقدر على رد جميلها
الا الله فليكن للمقاومه اذا نصيبا من زكاتنا بقدر ما نريدها ان تحفظ كرامتنا وحريتنا فلا كرامة لسني تحت حكم طائفي والعراق ولبنان وسوريا واليمن حجتي واسألوا مدن السنه المنكوبه بحشود ذئاب الشيعه
حفظ الله المقاومه
ليست هناك تعليقات: